توجد مدينة انطاليا على الطرف الجنوبي الغربي من تركيا وتتموضع على سواحل البحر المتوسط و من حيث المساحة فهي المركز السادس بين المدن التركية، تشتهر هذه المدينة بكثرة معالمها السياحية وتنوعها في تجمع بين الحداثة والعراقة والمناظر الطبيعية الخلابة الأمر الذي جعلها وجهة سياحية مرموقة لكل السياح حول العالم. في عام 2019 زار المدينة اكثر من 13 مليون سائح وفقاً لدائرة السياحة والثقافة ما جعلها واحدة من اقوى المدن السياحية في العالم.

شلال دودين السفلي (Aşağı düden şelalesi) :

والتي تبعد عن مركز المدينة مسافة 8 كيلومتر ويصب هذا الشلال في البحر المتوسط عن ارتفاع 40 متر مشكلاً منظراً خيالياً ويعد من أشعر معالم مدينة انطاليا.

شلالات دودين العلوية ( Yukarı düden şelalesi) :

تعد من افضل المناطق الطبيعية في انطاليا و وهو فرع اخر لشلالات دودين ويعرف باسم الجنة بفضل المناطق الخضرار والغابات الموجودة فيه كمان أنه يحوي على العديد من المطاعم والمقاهي للاستجمام ويعرف ايصضً هذا الشلال باسم شلال اسكندر استناداً الى الحكاية التي تقول بأن خيول اسكندر الاكبر شربت من هذه الشلالات عندما مر من هذه المنطقة.

شاطئ قونيا التي (Konyaaltı plajı) :

من اشهر الشواطئ التي يمكنكم الدخول اليها في قلب المدينة ويمتد لطول 7 كيلومتر، وتم تنظيم 5 كيلو متر من هذا الشاطئ لاستقبال الزائرين والسواح بالاضافة الى وجود افضل المطاعم والكافيتيريات على طول الشريط المحاذي للشاطئ وقرب الفنادق منه مما يجعل منه أفضل الاماكن للسياحة.

مدينة انطاليا المائية ( Antalya aquarium & Fear trophy) :

تم انشاء هذه المدينة عام 2012 وتوجد جنوب شاطئ قونيا حيث يزورها مئات الالاف من السواح كل عام، تمتد هذه المدينة على مساحة 30 دونم وتحتوي على احواض مائية وممرات تحت الارض تجوبها الاف الانواع من الاسماك التي تمتاز باشكالها الغريبة والجميلة، بالاضافة الى ذلك يوجد قسم اخر يحتوي على مدينة ثلجية ومتحف جليدي ومنتزه بري يحوي على كائنات ملونة وجميلة لعشاق المغامرات.

حديقة حيوانات انطاليا ( Antalya hayvanat bahçesi):

تم افتتاحها عام 1989 من قبل البلدية لتلقى اهتماما واسعاً من السياح خصوصاً العائلات لاحتوائها على اكثر من 100 نوع من الحيوانات، تعد حديقة حيوانات انطاليا من أكبر الحدائق في تركيا حيث تمتد على مساحة 400 دونم وبذلك فهي من أجمل الاماكن للتنزه والسياحة.

كالي ايتشي (Kaleiçi) :

يمكن لهذه النقطة السياحية ان تكون على رأس قائمة المناطق السياحية التي بإمكانكم زيارتها في انطاليا بسبب محتواها الغني الذي يتمثل برصيف بحري للسفن والملاصق مباشرة للمنازل والشوارع المنية بالطراز العثماني القديم فإذا كنتم من عشاق الجولات البحرية فبالتأكيد هذه هي النقطة الانسب لمشاهدة غروب الشمس وانعكاسه على البحر.

بوابة هادريان (Hadrian kapısı) :

تم بناء هذه البوابة في عام 130 قبل الميلاد عندما زار الامبراطور الروماني هادريانوس المدينة وهي أهم نصب تذكاري للعصر القديم في المدينة وبالرغم من اختفاء التماثيل المحيطة به مع الوقت الا أن الكتابات اللاتينية ما زالت موجودة الى يومنا هذا.

المدينة المصغرة (minicity) :

يحتوي هذا المنتزه على العديد من المجسمات لأبنيه تاريخية وقديمة في تركيا تم تصميمها بشكل دقيقٍ للغاية لتناسب كافة الأعمار وتوجد في منطقة قونيا التي.

منارة يفلي (Yivli Minare) :

هو أول عمل إسلامي في المدينة ، تم بناؤها في القرن الثالث عشر بأمر من السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات لتحويل الكنيسة البيزنطية إلى مسجد. المئذنة التي يبلغ ارتفاعها 45 متراً، مزينة بالبلاط الفيروزي الملون. بعد القيام بجولة في المبنى المكون من 8 مضلعات ، والذي يعد رمزًا للمدينة ، يمكنكم زيارة قبر زينجيركان الموجود شمالي المنارة ، والذي يستخدم كمعرض فني للفنون الجميلة.

Antalya Aqualand Dolphinland :

يوفر فرصة للاستمتاع سواء في احواض الماء ذات التصميمات المختلفة أو مع المخلوقات البحرية الرائعة. تعد الدلافين والحيتان البيضاء والفقمات الضيوف الدائمين في الحديقة المائية التي تجذب السياح من جميع الأعمار مع بيئتها الممتعة. إذا ذهبتم إلى الحديقة المائية ظهراً يوم الأربعاء أو السبت ، والتي يمكنكم إدراجها في قائمة المناطق السياحية في أنطاليا ، يمكنكم الحصول على فرصة لمشاهدة عروض الدلافين.

Open chat
هل لديك استفسارات؟